السنغال: أعضاء الحكومة يصرحون بممتلكاتهم

أعلنت رئيسة المكتب الوطني لمكافحة الغش والفساد في السنغال، نافي نكوم كييتا، أن جميع أعضاء الحكومة وضعوا تصريحات بممتلكاتهم لدى المكتب.

وقالت السيدة كييتا في مذكرة وزعت على الصحافة أمس الاثنين بدكار على هامش افتتاح تكوين ينظم في إطار البرنامج العالمي الـ13 لمكافحة الفساد والجريمة المالية واسترداد الموجودات إن “جميع وزراء السنغال وضعوا تصريحات بالممتلكات. ونحن نواصل تسجيل تصريحات باقي الأشخاص الخاضعين”.

وحسب رئيسة المكتب الوطني لمكافحة الغش والفساد، فإن هذا اللقاء سيمكن من تقاسم الخبرة والممارسات الجيدة والتجارب بين المشاركين، “لأنه، وبالنظر إلى تعقد مكافحة الغش، يتعين أن يكون هناك تفاعل بين الهيئات المكلفة بهذا الأمر. كما يتعين اكتساب الممارسة الجيدة و الأنماط الفضلى للمكافحة”.

ويشارك في هذا اللقاء الذي يستمر إلى يوم الجمعة المقبل، ممثلون عن بنين والكامرون وكوت ديفوار وغينيا والنيجر ونيجيريا وتوغو.

وحسب بلاغ للمكتب الوطني لمكافحة الغش والفساد، “سينكب المشاركون في هذا البرنامج التكويني، تحت رعاية الأنتربول، على قضايا متعددة من ضمنها “الإطار القانوني لمكافحة الفساد”، و”الآليات القانونية في مجال مكافحة الفساد”، و”الممارسات الفضلى لتأمين وتقديم الأدلة”، و”التعاون القضائي الرسمي في هذا المجال”.